ابحث عن التشريع
قرار الهيئة العامة لصندوق التقاعد رقم (4) لسنة 1986 بشأن قواعد تقدير نفقات إنتقال الموظف أو المستخدم الخاضع لأحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 في حالة إصابته بإصابة عمل
التاريخ:
03/07/1986
رقم الجريدة الرسمية:
1701

الهيئة العامة لصندوق التقاعد

قرار رقم ( 4 ) لسنة 1986

بشأن قواعد تقدير وصرف نفقات انتقال الموظف أو المستخدم

الخاضع لأحكام القانون رقم 13 لسنة 1975 في حالة إصابته بإصابة عمل

 

وزير المالية والاقتصاد الوطني :

بعد الاطلاع على القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي ومستخدمي الحكومة والقوانين المعدلة له ،

وعلى المرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1986 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 المشار إليه ،

وبعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة لصندوق التقاعد ،

قرر الآتي :

مـادة  ( 1 )

تلتزم الهيئة العامة لصندوق التقاعد بصرف نفقات انتقال المصاب بوسائل النقل العادية أو الخاصة من محل إقامته إلى جهة العلاج وبالعكس ، وذلك تبعاً لما يقرره الطبيب المعالج في هذا الشأن.

مـادة ( 2 )

يتبع في شأن مواعيد صرف نفقات الانتقال ذات المواعيد الخاصة بصرف تعويض الراتب المنصوص عليها بالمادة (60) من القانون رقم 13 لسنة 1975 المشار إليه.

مــادة ( 3 )

 

تطبق الأحكام المنصوص عليها في المادتين السابقتين على حالات انتقال المصاب من محل إقامته إلى كل من مكان إجراء الفحوص الطبية أو المعملية لإعداد وتركيب الأجهزة التعويضية اللازمة أو مكان التأهيل على استعمال تلك الأجهزة أو مكان اللجنة الطبية المختصة لتقدير درجة العجز المستديم أو لإعادة الفحص الطبي.

مــادة ( 4 )

في حالة علاج المصاب خارج دولة البحرين ، تكون نفقات الإقامة خارج دور العلاج والسفر بالطائرة بالدرجة السياحية أو بالدرجة الأولى ، وفقاً لما تقرره أنظمة الخدمة المدنية بشأن نفقات سفر موظفي ومستخدمي الحكومة بالخارج.

مــادة ( 5 )

إذا قـررت اللجنة الطبية المختصة أن حالة المصاب تستدعي وجود مرافق في حالة العلاج بالخارج ، فتتحمل الهيئة العامة لصندوق التقاعد نفقات السفر الخاصة بالمرافق وفقاً للأحكام المقررة بالنسبة للمصاب ، كما تتحمل الهيئة أيضاً نفقات المرافق من أعضاء الهيئة الطبية إذا ما كانت حالة المصاب تستدعي وجوده.

مـادة ( 6 )

إذا انتهت خدمة المصاب لأي سبب قبل إتمام علاجه تستمر الهيئة العامة لصندوق التقاعد في صرف نفقات الانتقال المستحقة للمصاب وفقاً لأحكام هذا القرار حتى تاريخ انتهاء فترة العلاج.

مــادة ( 7 )

في حالة وفاة المصاب خارج دولة البحرين تلتزم الهيئة العامة لصندوق التقاعد بنفقات تجهيز ونقل جثمانه من مكان العلاج إلى بلده.

مــادة ( 8 )

على مدير الهيئة العامة لصندوق التقاعد تنفيذ هذا القرار ، ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

 

 

 

                                                                          وزير المالية والاقتصاد الوطني

                                                                         رئيـس مجلس إدارة

الهيئـة العـامـة لصندوق التقاعد

                                                                         إبـراهيـم عبـدالكـريـم

 

صدر بتاريخ : 25 شوال 1406 هـ

المــوافق : 2 يوليو 1986م

 

مشاركة هذه الصفحة