ابحث عن التشريع

تقوم هيئة التشريع والإفتاء القانوني بمملكة البحرين باستلام عدد هائل من الرسائل سنوياً وبدورها تقوم بالرد على تلك الرسائل  و أرشفتها ; مما أسهم في تكدس الورق والملفات في مكاتب الأرشيف بالهيئة فضلاً عن النفقات المالية المتمثلة في حبر الطابعات والورق.

و من منطلق التطوير قامت الهيئة متمثلة بفريق الحاسب الآلي في أواخر عام 2009 بتصميم نظام سير العمل والأرشفة الالكترونية SharePoint System  المتاح من خلال منتجات شركة Microsoft . مما له الإسهام الكبير في توفير الوقت والجهد في البحث فضلاً عن متابعة كافة مواضيع الهيئة عبر التنقل على صفحات النظام بكل سلاسة ، كما كان له دور أساسي في خفض النفقات المالية بعد انتقال العمل الورقي إلى عمل الكتروني.

و تم إطلاق النظام واخذ حيز التطبيق الفعلي له في أوائل عام 2011 وتستلم الهيئة الرسائل الممسوحة ضوئيا من الجهات والمؤسسات الحكومية عبر بريد الكتروني خاص بهذا الغرض هو: point@legalaffairs.gov.bh، لكي يخفف عبء عملية المسح الضوئي المترتبة على مكتب الاستقبال. كما قامت الهيئة بمخاطبة كافة الوزارات والجهات الحكومية التي تتعامل معها للتعريف بالبريد الالكتروني الجديد وحثهم على استبدال الرسائل الورقية برسائل الكترونية.